أنت هنا:إصنعها»مشاريع كبيرة»الطابعة ثلاثية الأبعاد»الطابعة ثلاثية الأبعاد – 23 – الملفات

الطابعة ثلاثية الأبعاد – 23 – الملفات

كتبه الطابعة ثلاثية الأبعاد 4824 1
آخر تعديل في الجمعة, 04 كانون1/ديسمبر 2020 15:54
الطابعة ثلاثية الأبعاد – 23 – الملفات
قيم الموضوع
(3 أصوات)

هذا الملحق سيزوّدك بكامل الملفات التي ستحتاجها لصناعة الطابعة ثلاثية الأبعاد.

 

الملحق أ – قائمة بالعتاد المستعمل في الآلة

لقد رسمتُ قطع الكتاب على برنامج Autodesk Inventor 2013، بالإضافة إلى تجميعها، ووضعتُ صورة واحدة أو صورتين في الكتاب بعد تجميع الآلة، فلم أشأ أن أكثر من الصور المرسومة على إنفنتور، كي لا تختلط الأمور على القارئ، خاصة أن هناك صور للألة مرسومة على برنامج سكتش آب، وصور لأجزاء الآلة منفذة على الواقع وعلى نوعين من الخشب ( الخشب المعاكس Plywood وخشبMDF )، لكن القارئ يستطيع الاعتماد تماماً على ملفات إنفنتور في تنفيذ القطع، لأن الرسم على هذا البرنامج قد كشف عن بعض الأخطاء الصغيرة بالمخططات.

 

مجموع المواد التي ستحتاجها لصناعة الطابعة هي كما يلي :

  1. مجلد يحتوي على مخططات الكتاب ( التي قمت بتحميلها من الموقع ) مرتبة حسب فصول الكتاب مضافاً إليها ملف نصي بالتسمية العربية المذكورة في الكتاب بالإضافة إلى ملف لكل مخطط مرسوم على إنفنتور بشكله الثلاثي البعد.

  2. مجلد يحتوي على قطع الآلة وهي 15 قطعة، ثلاث قطع مضاعفة أي مجموع القطع 18 قطعة خشبية، مع صورة عن محتوى المجلد بعد تنصيب برنامج إنفنتور.

  3. مجلد يحتوى على مشروع الطابعة على إنفنتور : فيه جميع مراحل تجميع الآلة، بالإضافة إلى القطع الخشبية، أيضاً موجود في داخل المجلد صورة عن محتوى المجلد عند تنصيب إنفنتور.

  4. مجلد يحتوى على ملف اكسل، فيه كيفية اختيار الاسلاك حسب المواصفة الأمريكية، وفيه ملف نصي يشرح سبب ارفاقه، مع شرح الجدول.


 

ملاحظة: قد أرفقت مجلدا يحتوي على مخطط الطابعة ومخططات القطع الخشبية للطابعة الثلاثية الأبعاد (المرسومة على إنفنتور) بصيغة PDF، بحيث لن يحتاج أحد إلى تنصيب برنامج إنفنتور، خاصة أن هناك الكثيرون لا يتقنون العمل على هذا البرنامج. وهو ما جعلني أفكر بإخراجها بصيغة PDF. وقد اختصرتُ المخططات المتعددة (المرفقة مع الكتاب) بمخطط واحد فقط يستطيع أي شخص الاعتماد عليها. ويوجد داخل المجلد المرفق ملف نصي يشرح المخططات وكيفية الطباعة.


 

أرجوا أن تقوم بتحميلها من الروابط المرفقة آخر المقال.

 

تأليف

المـؤلف 1: باتريك هود دانيال (Patrick Hood-Daniel)

المـؤلف 2: جيمس فلويد كيلي (James Floyd Kelly)

ترجمة بتصرف: المهندس إبراهيم حسين أحمد (دمشق – سوريا)


المراجع

Printing in Plastic - Build Your Own 3D Printer

 

التعليقات  

samara
0 # samara 2016-07-20 16:42
مشكور على هذا الجهد الرائع
رد | رد مع اقتباس | اقتباس | تقرير إلى المدير

أضف تعليقا


إصنعها يريد أن يتأكد أنك لست روبوتا، لذلك أحسب ما يلي:

كود امني
تحديث